قناة السياسي تنشر التسجيلات الصوتية لمصطفى خذر وتفاصيل تتعلق بالغنوشي والعريض وبن حميدان وشيبوب

 

 

تنشر قناة السياسي التسجيلات الصوتية كاملة التي قدمتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، خلال الندوة الصحفية الملتئمة، الأسبوع الفارط، تحت عنوان ” الجهاز السري لحركة النهضة “.

وتدوم التسجيلات 50 دقيقة، يتحدث فيها شخص يدعى مصطفى خذر، تتهمه الجبهة الشعبية بأنه المشرف على الجهاز الأمني السري، لشخص آخر وظف لجلب معلومات لجهة سياسية يرجح أنها حركة النهضة.

وخلال هذه المحادثة، ذكر الطرفان أسماء عديدة (تسجيل 1) تهم راشد الغنوشي، علي العريض، سامي الفهري، عفيف شيبوب وتونسي يهودي يحمل إسم بيرلاند وأمنيين هم سمير خريف، منجي ضو وعادل الدريدي.

 

أما في التسجيل الثاني، يتكلم خذر مع عنصر آخر يقدم له معطيات حول امرأة كانت تعمل مرشدة اجتماعية سابقة ومقربة من ليلى بن علي تمكنت من كسب ممتلكات وأموال بطرق غير شرعية، تدعى رقية سويلم.

وتبادل الطرفان معلومات أخرى تتعلق بأمنيين وسياسيين سابقين كعلي السرياطي، جلال بودريقة، عادل الشاوش، توفيق الديماسي، ومحرز الزواري، إضافة إلى سليم بن حميدان والقاضي بالقطب القضائي سعيد بن رمضان وآخرين.

 

وحسب وثائق قدمت في نفس الإطار، فإن مصطفى خذر كان قد إعترف خلال إستنطاقه أمام الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب (20 ديسمبر 2013) بتعاطفه مع حزب النهضة وحصوله على وثائق لوزارة الداخلية مقابل مبلغ قيمته 1200 دينار من كمال العلالي.